الانواء الجوية في ميسان: الإمطار التي هطلت مؤخرا تعادل أمطار موسم كامل بالنسبة لمحافظة ميسان

الانواء الجوية في ميسان: الإمطار التي هطلت مؤخرا تعادل أمطار موسم كامل بالنسبة لمحافظة ميسان

كشف مدير الأنواء الجوية في ميسان عبد الحسين مكلف عن أن كمية الامطار التي هطلت على المحافظة بما فيها مناطق قرى قضاء علي الغربي بلغت أكثر من 220 ملم.

وقال مكلف في تصريح لراديو المربد إن الإمطار التي هطلت مؤخرا تعادل أمطار موسم كامل بالنسبة لمحافظة ميسان.

وكان المستشار الإعلامي لمدير شرطة ميسان مهند الهاشمي قد كشف عن ارتفاع عدد العوائل التي تم إجلائها بسبب الأمطار والسيول الجارفة في قرى قضاء علي الغربي إلى أكثر من 200 عائلة.

وقال الهاشمي في تصريح لراديو المربد إن عمليات الإجلاء استمرت حتى ساعات متأخرة من يوم أمس مبينا مشاركة جميع الآليات والكوادر العسكرية بما فيها طائرات الهليكوبتر والزوارق النهرية.

وأكد الهاشمي على سيطرة الجهد الهندسي العسكري والمدني على الانهيار الجزئي في سدة الشماشير شمال القضاء وإحكامها بالكامل مع فتح قنوات لتصريف مياه السيول عن طريق مهرب مائي في وادي الزعفران قرب قرية الاهوازية  لتصريف المياه باتجاه نهر دجلة.

وكان مجلس محافظة ميسان قد اعلن امس عن تشكيل 3 لجان عقب جلسته الطارئة التي عقدها بعد تعرض المحافظة لسيول وأمطار كثيرة أدت خسائر مادية وبشرية.

وقال رئيس مجلس المحافظة عبد الحسين عبد الرضا في تصريح لراديو المربد خلال الجلسة انه "تم تشكيل ثلاثة لجان الأولى لجنة بيئية لمتابعة الألغام الحربية التي جرفتها السيول والثانية لجنة زراعية لتقييم الخسائر الحاصلة في المواشي والمحاصيل الزراعية بالإضافة الى لجنة خدمية لمعرفة أسباب عدم تصريف شبكات المجاري لمياه الامطار".